ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص


آخر تصريح حكومي اردني كان لرئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور مساء الثلاثاء اثناء انسحابه من جلسة مجلس النواب بعد تلقيه خبر الشريط المسجل حول الكساسبة والرهينة الياباني الذي بثته داعش كان :

الغد – النسور : التعليق غير مفيد الآن

بيان للقوات المسلحة : يجري التحقق من التسجيل المنسوب لداعش

ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص

8.30 – خبرني : اليابان تكرر الطلب من الأردن لإنقاذ الرهينة

ليلة الثلاثاء – الأربعاء / خبرني : ابو سياف يشكك بصحة التسجيل الذي بثته داعش

10.52 – خبرني : السفارة اليابانية “لا اتفاق مع داعش بعد”

10.55 – السبيل : نقل موقع “الجزيرة نت” عن  مصدر من عائلة الكساسبة قوله إن مدير المخابرات العامة اللواء فيصل الشوبكي اتصل بعم معاذ، وألمح إلى أن الدولة لا تستطيع الإفراج عن الريشاوي دون ضمانات تكفل حياة طياره.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص

نشطاء – مع اقتراب انتهاء مهلة الـ 24 ساعة؛ مصادر تؤكد ان الارهابية ساجدة الريشاوي ما تزال على ارض المملكة ولم تغادرها ابداً

مصادر صحفية – على ذمة المحامي موسى العبدللات المتخصص في شؤون الجماعات الاسلامية: الريشاوي في العراق الان و الرهينة الياباني في الطريق للاردن

‏قناة الجزيرة || سفير اليابان في عمان: هناك مؤشرات ايجابية ويتوقع ان يتم الافراج عن ساجده الريشاوي اليوم.

خبرني / المقر / الجزيرة نت نقلاً عن السفير الياباني في الأردن: ستسمعون اخبارا طيبة خلال الساعات القليلة القادمة، ولدينا معلومات بأن ساجدة الريشاوي سيتم نقلها وتسليمها

السفارة اليابانية في عمّان لـ عمّان نت لا معلومات جديدة عن ملف تبادل الرهينة بساجدة الريشاوي

ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص

نائب وزير الخارجية الياباني يسوهيدي نكايما في مؤتمر صحفي أمام سفارة بلاده في عمان :  تبادلنا المعلومات مع وزير الخارجية الياباني خلال اتصال هاتفي والوزير أبلغه أن الوضع ما يزال صعبا، وإنه طلب منه جمع معلومات قدر الإمكان وتسليم الريشاوي قرار أردني، ولا نستطيع التعليق على قرار الحكومة الأردنية بهذا الخصوص، الوضع الصعب لم يتغير منذ أمس وما نزال نقوم بعمل شاق ولن نستسلم حتى يعود الرهينة الياباني.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص

قالت جونكو إيشيدو أم الرهينة الياباني في رسالة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قرأتها خلال مؤتمر صحفي “أرجوك انقذ حياة كينجي. أدعوك للعمل بكل قوتك في المفاوضات مع الحكومة الاردنية”.

وأضافت “الوقت المتبقي أمامه قصير.. أتوسل إليك أن تفعل كل ما في سلطتك” وكررت أن ابنها ليس عدوا للإسلام.

توجه وفد من عشيرة الكساسبة صباح اليوم الى السفارة التركية لطلب المساعدة بشكل رسمي من الرئيس اردوغان للإفراج عن معاذ فيما نفى شقيق الطيار الكساسبة جواد حصولهم على تطمينات من قبل مدير المخابرات خلال اجتماعهم يوم امس.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص

12.20 ظهر الأربعاء – الغد : الحكومة ستصدر بيانا رسميا بعد قليل بخصوص قضية الطيار الكساسبة

12.23 ظهر الأربعاء – نشطاء : الناشط أبو محمد الرقاوي في تصريح لراديو الكل السوري “تم تسليم ساجدة للقبائل العراقية والطيار الاردني والياباني بعد ساعه يصلان تركيا”.

12.25 – الغد : مصدر رسمي “الأردن مستعد لتسليم ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني والطيار الكساسبة”

12.33 – السبيل : غادرت المحكومة ساجدة الريشاوي مركز إصلاح وتأهيل جويدة حسب مصدر أمني. وقال المصدر أن الريشاوي غادرت تحت حراسة أمنية مشددة سجن النساء في الجويدة باتجاه مركز تأهيل الهاشمية في محافظة الزرقاء تهميدا لنقلها إلى العراق.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص

12.41 قدس برس | أكد مصدر أمني مطلع لـ “قدس برس” نقل السجينة العراقية ساجدة الريشاوي من سجن “الجويدة” جنوب شرق العاصمة عمان، والذي تقبع فيه منذ 10 سنوات إلى سجن “الهاشمية” في الزرقاء شرق الأردن، تمهيدا لتسليمها إلى الوسطاء العراقيون.

12.41 اكد مسؤول امني لـ”العرب اليوم” بان المحكومة العراقية ساجدة الريشاوي مازالت تقبع في سجن الجويدة وان ما يتم تداوله اعلاميا عار عن الصحة .

12.45 مصدر لـ العرب اليوم : الريشاوي في الاردن .. والحكومة مستعدة لتسليمها

ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص

12.52 السبيل – رصد / بثت فضائية “الجزيرة” قبل قليل، خبراً عاجلاً، نقلته عن مراسلها في عمان، قالت فيه، ان السفير الياباني في المملكة قال ان  السلطات الأردنية ستفرج عن ساجدة الريشاوي في الساعات القادمة.

1.00 ظهرا – ولم يصدر حتى اللحظة أي تصريح رسمي بهذا الخصوص

فيسبوك (مصادر صحفية من امام السفارة اليابانية – عمان) : حالة احباط أمام السفارة اليابانية، واحد مسؤولي السفارة قال لمراسل وسيلة الإعلام التي نقلت على لسان “السفير” باقتراب صفقة التبادل “إن قتل الطيار الأردني والرهينة فأنتم المسؤولين عن ذلك”. وواضح حتى الآن أنه لا يوجد أي معلومات جديدة.

القدس العربي : أنباء عن تسليم الأردن ساجدة الريشاوي لأحد شيوخ عشائر الدليم معلومات شبه مؤكدة عن تسليم ساجدة ليل أمس وإتمام صفقة المبادلة مع الياباني

1.05 – فيسبوك : وزير الاعلام يؤكد ان الاردن مستعد لاطلاق سراح ساجدة الريشاوي مقابل اطلاق سراح الطيار معاذ الكساسبة والرهينة الياباني

العرب اليوم – المومني : اولوية المملكة لاطلاق سراح ابننا الكساسبة

1.07 ظهر الأربعاء – التلفزيون الأردني يبث رسالة للوزير المومني : سنطلق سراح ساجدة الريشاوي اذا أطلق سراح الطيار وضمنا عدمم المساس بحياته

1.10 الغد- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني أن الأردن مستعد للإفراج عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الطيار الأسير معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقا.

>>>>>

1.45 مراسل “العربي الجديد” في الأنبار : زعيم قبلي عراقي يصل عمان لاستلام ساجدة الريشاوي من المخابرات الأردنية ضمن صفقة مع تنظيم داعش.

1.49 الناشط أبو محمد الرقاوي في تصريح لراديو الكل السوري : تم تسليم ساجدة للقبائل العراقية والطيار الاردني والياباني بعد ساعة يصلان تركيا

2.55 ظهر الأربعاء – خبرني : الملك ترأس اجتماعا مهما مع قيادات امنية ووزراء لتباحث ملف معاذ وداعش

3.15 عمان – السوسنة – طلب الأردن من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام  ” داعش ” التثبت من بقاء الطيار الاسير معاذ الكساسبة حياً وفقا لمصادر مطلعة لـ”السوسنة”.

3.36 عمّون : أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن ساجدة الريشاوي موجودة داخل المملكة. وقال جودة “من يقول ان الريشاوي اطلق سراحها وغادرت الأردن الكلام غير صحيح. وقلنا من البداية إطلاق سراحها مرهون بالأفراج عن ابننا معاذ”.

3.50 – فيسبوك : احمد الكبيسي من هيئة علماء المسلمين في العراق كان على رأس أو ضمن وفد جاء للأردن للمساعدة في عملية التفاوض.

 

Advertisements

سيتم عرض تعليقاتكم بعد قليل . نشكر تفاعلكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s