قواعد الأكل الأربعون


بعد الإنتهاء من زوبعة عرب آيدول على موقع التواصل الإجتماعي تويتر يظهر للمتابع على “ترند” العاصمة عمّان يسار قوائم شبكة تويتر وسم #قواعد_الأكل_الأربعون.

وسم يعري جهل مستخدمي تويتر، الموقع الذي كلما قمت بتنسيق دورة تدريبه حوله، تسائل المستخدمون الجدد عن اهميته وجدوى استخادمه؟

الإجابة الإلتوائية التي كنا نقدمها .. بأن موقع تويتر كأي موقع تواصل اجتماعي معني بالتأثير بالرأي العام، ويمكنك من الوصول بأسرع الجمل والرسائل للعديد من المؤسسات والشخصيات في شتى المجالات من خلال الإضافة @ في العبارة المكونة من 140 حرف. والعديد العديد من الفوائد.

ربما في المرات القادمة عند سؤال المشاركين عن اهمية تويتر، ستكون الإجابة بأنه موقع جمع ثلة أغبياء كان وصول التكنولجيا الحديثة إلى ايدهم جريمة بحق أنفسهم وحق مجتمعاتهم.

ما معنى أن يقوم مجموعة من الشباب العربي وهم _ أكثر استخداما لتويتر عن سواهم من الفئات العمرية _ ما معنى أن يحمل أحدث الأجهزة الخلوية، ويضع اسما وهميا، ويصرف مبلغا من المال لشحن بطاقة خطه بالإنترنت. وينشر غباءه للعامة.

#قواعد_الأكل_الأربعون مثال واضح للإستخدام الخاطئ من الشباب للموقع الذي تتم عليه حملات كسب تأييد واعلانات وتناقل للأخبار، عدى دوره في احداث الربيع العربي الذي سحقه الخريف.

“إبدأ بالأكل أولا حتى تنتهي، بعد ذلك بعشر دقائق إشرب السوائل، لتنتظم عملية الهظم لديك”.

“مافيه اكله لها وقت محدد عادي يعني تفطر مرقوق و تتغدا بيض عادي جداً”.

“مخلل مع اي اكله”.

“اخر يوم بحياتك اذا حطيت معلقتك بصحني و انت بتاكل فيها”.

“الاكل صالح في اي مكان و زمان”.

“اوعك تستحي عند ناس كل اشي بحطولك ياه كله ﻷنه والله بكون زاكي شو ما كان المهم توكله كامل اجلي الصحن”، “بلآ قوآعد بلآ نحو وقت الأگل گب الإتگيت وتربع وسم بآلله واضرب بآلخمس وتحمد ورح غسل”.

“يزم تفتحش ثمك بعد الملوخية، المنسف بتاكل باللحمة البلدية و بجميد ع اللبن ولا تاكل مع اطفال يكرهوك بالأكل كلو”.

عدد من الرسائل المتداولة على الوسم، لم تقدم أي معلومة جديدة أو تطرح أي فكرة للنقاش ولم تثير في نفس المستخدمين أمثالي سوا المشاعر بالقرف. والإستفزاز لا لكون كتاب قواعد العشق الأربعون كتاب قيم ومتداول وفيه من المتعة والعلم والمعرفة ما يكفي قرآءه لإعادة قرآءته مرتين وثلاث.

بل لحجم الأموال والأوقات المصروفه يوميا على تهافت ولهاث خلف اثبات الذات بشتى الطرق وإن كانت للغباء اقرب .. لا عجب !! فأشهر المغردين على هذا الوسم يدعى “ابحث عن ذاتي”.

سلام على كتب الحاسوب ومختبرات الحاسوب في المدارس والجامعات، سلام على الجهود التطوعية والتدريبية، سلام على الشباب العربي، واسبوع اللغة العربية وزيادة المحتوى العربي على الشبكة، سلام على اروقة المكتبات وخزائنها، على جلال الدين الرومي، وعلى أمة ضحكت من جهلها الأمم.

 

كل

Advertisements

سيتم عرض تعليقاتكم بعد قليل . نشكر تفاعلكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s