روحه معلقة في جلابيبكم


صخور متراكمة تتوسطها النفايات والأوساخ التي تشكل مكرهة صحية، وأنقاض بناء ايلة للسقوط تحتوي على اسياخ حديدية بارزة تسببت بوفاة طفل يبلغ من العمر 13 عاما، قبل يومين في منطقة المحطة في العاصمة عمان.

اهالي المنطقة عبروا عن معاناتهم الشديدة من وجود هذه المباني التي وصفوها بالخطرة على حياتهم اضافة لما يصادفونه من حوادث تثير الرعب في نفوسهم من التواجد الدائم لأصحاب السوابق فيها.

وأكدوا أن الامن العام وجد الأسبوع الماضي شابا تعرض لإعتداء في المكان، عدى وجود بئر غير مكشوف في نفس “الخرابة”.

سكان الحي الذين راجعوا نائب المتصرف وأمانة عمان لن يكلوا من المطالبة باتخاذ اجراء سريع و ازالة الانقاض التي تهدد حياتهم.

مدير دائرة المباني والاعمار في امانة عمان المهندس رائد حدادين قال “أن الأمانة لا تستطيع ازالة أو هدم موقع قبل المرور على كافة الأطر القانونية التي تستوجب معرفة صاحب البناء وتبليغه رسميا بالصحف اليومية مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تحتاج وقتا طويلا”، وتخوّف من قيام صاحب العقار برفع قضية ضد أمانة عمان لاحقا لقيامها بهدمه، دون النظر إلى أهمية سلامة المواطنين وارواحهم. علما بأن أمانة عمان هي من قامت بهدم جزء من المبنى سابقا بحسب سكان الحي.

حدادين شدد “منفعلا” على حرص الأمانة على سلامة المواطنين واستعدادها لاتخاذ الاجراءات المناسبة والكفيلة بحل هذه المشكلة حال تلقيها أمرا قانونيا قاطعا للتنفيذ، مشيرة إلى أن مالك العقار يتحمل مسؤولية وفاة الطفل.

وقال أنه بإمكان كوادر الأمانة التحرك بإجراءاتها في حال صدور قرار وتوجيه قاطع من الحاكم الإداري بذلك، ثم شكك بقدرة الحاكم الإداري على فعل أي أمر في ضرر “لمواطن”. علما بأن مصلحة الجماعة تعلو على مصلحة الفرد “صاحب العقار”.

يأتي ذلك في وقت يوجه فيه المواطنون اصابع الإتهام لأمانة عمان بإعتبارها المالك للمبنى ذاته، حيث “وضعت يدها عليه لتنفيذ خطة بناء سكة حديد تمر بالمنطقة تصل بين محافظة العاصمة ومدينة الزرقاء”. المشروع الذي لم نفذ.

فهل تذهب سلامة المواطن وأمنه وروح الطفل ادراج الرياح لتقاعس الأمانة والمتصرف لأن مالك العقار والشارع “من أصحاب الظل الطويل” ؟

وقبل قيام “البلتاجي” بجولاته المكوكية في مناطق العاصمة لحث الناس على النظافة، وقراره منع الأرجيلة وحديثه عن البنية التحتيه لعمان .. هل حث موظفي مؤسسته على ضرورة عملهم وحفظ النفس والأمن. وهل اعاد بناء البنية التحتية لضمائر الموظفين !!

unnamed (3)

unnamed (1)

unnamed

Advertisements

سيتم عرض تعليقاتكم بعد قليل . نشكر تفاعلكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s