بعد نشرة اخبار حمراء …


بعد مشاهدة الطائرات تقصف بالأراضي السورية .. بنايات .. أطفال .. شيوخ ومزارع .. نساء ثكالى .. وتحليلات العسكريين والامنيين والسياسيين .. بعد كل ليلة تمتلئ بها الشاشات بالدماء .. بعد ان تصبح الغرف حمراء قانية .. والهواء احمر وملابس المذيعين والضيوف حمراء .. كسجاد التشريفات النتن. أتسائل ..  

عندما تنتهي هذه الحرب التي يزداد عويل ضحاياها .. ما نفع المال السياسي السعودي والقطري والبحريني ؟
ما جدوى إعادة الإعمار وعطاءاتها ؟ وعلى من سترسي ؟ 
ما مدى فاعلية الخطط الامنية التي أظن أن الأمن الأردني سيشارك بها كما شارك في كثير من الدول ؟ تدريبا او تواجدا أو تخطيطا ؟ ما جدوى ذلك إذا ما باتت الساحة السورية ملعبا لعناصر الإستخبارات الروسية والإيرانية والامريكية ووقعت بين فينة وأخرى إنفجارات تقول للعالم لن ينعم اهل هذه الأرض بالطمأنينة ؟

ما جدوى كل هذه الخيام والآجئيين إن لم يعودوا لأرضهم ؟ يموتون فيها واقفين كالأشجار اولى لهم من النهوض مستعجلين للعودة إلى بلاد مدمرة فيقول لهم سياسي ابليسي “لا عودة لكم” هناك من يحتاج لاموال على حسابكم ؟ 

ما جدوى تغنينا بالوحدة العربية والشهامة والكرم وفتح صدورنا للجميع وفينا كراهية وعنصرية شخوصا وسياسيين وإعلاميين ضد أي فعل سلبي يقوم به بعض أخوتنا الآجئيين “إن صحت الاخبار” أو “إن قام بها اناس ليسوا مدسوسيين” ؟ 

لقد طفح الكيل من كيل التهم والتعميم ونشر الحقد والكراهية يوميا .. بصراحة ليس كل لاجئ سيء وليس كل الآجئيين مخربين ولتصمت كل أبواق الشر والحقد والعنصرية .. فللإنسان قيمة ولا تزر وازرة وزر أخرى ومش كل أصابعك واحد.

هل نفيق يوما على نبأ حق .. لقد انتهت الحرب في سورية .. انتهت أزمة الآجئيين . لقد طهرت قلوبنا من الحقد والكراهية والعنصرية .. لقد رجع أطفال حلب ودرعا والقامشلي إلى مدارسهم .. لقد سمحنا لكم بالصلاة في المسجد الاموي فأدخلوه مكبرين.

Advertisements

سيتم عرض تعليقاتكم بعد قليل . نشكر تفاعلكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s