من أنا ؟


سؤال ( من أنا ؟ ) في راسي من الصبح .. خلاصته أنه أنا وجهلي عدد من الأصدقاء على التويتر والفيسبوك كلمات مثل ” يا رفيق . يا أخ ، وآخرها يا زميل ” .

والأخيرة كانت على لسان المقدم محمد الخطيب الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام شاكرا لي لما كتبته عن الناطق الإعلامي .. وهو عرف لحاله أنه بحكي عنه !! نبيه ما شاء الله أو على قولة المثل . الي عراسه…
( عتابك مؤدب محمد بيك ) . ولما بكتب عنك . بنتقدد عمل مش شخصك المحترم . يعني حسابك على تويتر يجيه أسأله كثير ومنها سؤال مني وما جاوبت بينما شوف نازل تكتب آيات وأحاديث نبوية شريفة عن نعمة الأمن والأمان .. ( موال قديم ) و ما علينا .

حقيقة أنا ما بعكس شخصيتي Tweets أو status وكلامي واضح مثل الشمس ولا بحب حد يقيمني من خلال هالوسائل . ولا أنكر أنني أمارس نشاطي السياسي ولا أخفي ذلك ضمن إطار الوضع الحالي بشكل أقيمه بالمقبول .

قاعدة .. عندما أنزل إلى الشارع لأشارك في أي فعالية . لا ألبس أي باجة لأي وسيلة إعلامية ، وعندما انزل كمراسل صحفي لا أتدخل في الهتاف أو التنظيم وأراقب من بعيد وأرصد المشهد بأكمله .. هكذا أحترم نفسي وأحترم الآخرين والمهنة الحرة .

يا زميل ..

كلمة كتبها الخطيب ، لا يضيرني أن أقول .. أنا ما بشوف حالي زميل . ولا إعلامي .. مش فاهم أساسا كيف واحد بكون ما اشتغل في الإعلام غير مدة بسيطة بسمي نفسه بالإعلامي فلان !!

أنا أخ في الإنسانية ، ورفيق في الوطنية والمصير .. أنا زميل بعد تخرجي وتسجيل إسمي في النقابة إذا صحلنا ، أنا زميل فقط إذا كنت في مهمة صحفية.

هو صحيح الله يعين الصحفي . الناس بتفكروا مبسوط أنه بشتغل بالعالم على قال وما قال وهاتلك لت وعجن وقيم وحط .. لأنه مرات الصحافة بتصير أسلوب حياة حتى مع أصدقاءه وأهله وأبناءه بصير الصحفي يتعامل بروح الصحفي . بتحقيق وتشكيك وقرف ومتعة .. أنا مرة سألني شفير تكسي شو بتدرس ؟ حكيتله : صحافة. ع طووووووووول رد وقال : لا تسألني ولا سؤال .

أنا حرّ حتى إشعار آخر .. لا أمثل أي وسيلة إعلامية حتى أكون في مهمة رسمية منها . عدى ذلك أنا مواطن أردني أكتب وأقول ما أريد وما أشعر به وفق القانون ( حبيتها هاي ).

صرت أدعي ( يا رب أكون بعرف حالي ) .. لأنه إذا عرفت حالي .. البقية تأتي


Advertisements

لا أفكار على ”من أنا ؟

سيتم عرض تعليقاتكم بعد قليل . نشكر تفاعلكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s