الحبل ع الجرار


هناك دعوة على الفيسبوك لاعتصام ” جماهيري ” .. مع انه الي عاملينه طلاب .. ” مفتوح ” يعني ممكن يظل 17 يوم ماحد بعرف !! ” وهو من وإلى طلاب جامعة اليرموك وموعده امام عمادة شؤون الطلبة الساعة 11 من صباح الخميس 5/5/2011 … وهون مربط الفرس :

حيث يأتي الإعتصام كما كتب في الدعوة … للتعبير عن الاستياء لما يعانيه ممثلوا طلاب الجامعة في اتحاد الطلبة من قمع وتضييق ولأهداف سامية اخرى ” الله أعلم شو قصدهم بأخرى !! ” ..

المهم في هذا كلّه . اننا لم نعتد على ممثلي الأقسام والكليات في اتحاد طلبة اليرموك ان يتحدثوا وللإعلام عن وجود ضغوطات خارجية وتجاهل من قبل رئاسة الجامعة لمطالبتهم بإقرار ميزانية الإتحاد وأمور أخرى ، حيث يشير عدد منهم إلى ما يعرقل سير عمل الإتحاد وإنجازه وتحركه في النشاطات والبرامج على أرض الواقع . علما بأن الهيئة العامة للإتحاد تم انتخابها في آذار الماضي .

عرس ديمووووووو – قراطي

من الطبيعي ان يتغنى الرئيس وعميد شؤون الطلبة بعرس ديمقراطي ” طبلوا راسنا في الديمو ” أثناء جولاتهم المكوكية بين الكليات يوم الإنتخابات . ومن الطبيعي ايضا ان لا ترى الرئيس أو نوابه وعميد شؤون الطلبة بعد هذه الجولة سوى على صفحات صحافة اليرموك ومن فوقها ” الأستاذ الرئيس يستقبل وفد ماليزي .. وفد ايرلندي .. وفد كيميائي ذري .. موزنبيقي .. بيئي .. ”

عن أيّ عرس يتحدثون ؟؟ ثم إنا مللنا الديمويات .

لكن الي ” مش طبيعي ” أنه ليس بإمكاننا ان نجد عنوانا يقول : ” الرئيس يستقبل وفد طلابي أو الرئيس في زيارة مفاجئة لكلية العلوم ” كبسة مثل كبسات ابو قديس ” .. أو الرئيس يحاور الطلبة في مشاجرة حدثت في حرم كلية الإعلام والإقتصاد وينجح بفض الشجار . أو الرئيس قرر منع السفر خارج الأردن وبدأ بتطبيق القرار على نفسه .. او تخيّل مثلا .. الرئيس يشكل لجنة تحقيق في قضايا فساد مالي في دوائر جامعة اليرموك ” لاسمح الله ” .

مربط الفرس

التعبير عن الإستياء من السياسة الإلتفافية والتضليلية التي تنتهجها ادارة الجامعة بدأ بإعتصام لعاملات التنظيف امام الرئاسة الشهر الماضي ثم تبعها إحتجاجات من قبل الموظفين ايضا امام الرئاسة . من بعدها مسيرة طلابية تبدأ من أمام عمادة شؤون الطلبة حتى الرئاسة . وفي الرئاسة لا حياة لمن تنادي .

زنقة زنقة يطالب ممثلوا الطلبة وقادة الرأي العام منهم بحشد طلابي مفتوح امام عمادة شؤون الطلبة . وكأنهم يقولون : اننا لم نتجاوز الخطوط البيروقراطية التي تعمل الجامعة بها .. لعل عمادة شؤون الطلبة تجد حلا قبل الرئاسة او تنسب لها وهي المعنية بذلك وفقا للقانون الداخلي واستحقاقا لحرية التعبير وانتزاعا للحقوق الطلابية . وقد وجد هؤلاء على صفحات الفيسبوك منفذا للحديث والتنفيس عن كبتهم داخل المكاتب . كما ان جميع الثورات العربية الحديثة بدأت بكبسة LIKE

ألا يكفي طلبة اليرموك تعطيلا لإتحادهم أن ينتخب بعد شهر من بداية الفصل الثاني فيجتمع نهاية نيسان فيقر خطته المالية في ايار .. ثم يذهب لقيلولة تموز وآب .. ويدخل الانعاش في ايلول .. فيذوب كثلوج تشرين الثاني من كل عام .. الا يكفيهم إنعدام النشاطات واندلاع المشاجرات !! … الخ

فهل يتعظ المسؤولون ويتحكروا إلى الامام ؟؟ أم أن هناك حاجة لتدخل كادر التدريس بإضراب مفتوح .. مهو الحبل ع الجرار .

* صور مأخوذة نسخا عن الفيسبوك

محمد فريج

Advertisements

سيتم عرض تعليقاتكم بعد قليل . نشكر تفاعلكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s